Social media uses and guidelines: Egyptian museums as a case study.

Document Type : Original Article

Author

Tourism studies, Faculty of tourism and hotels, Alexandria University

Abstract

بدأت المتاحف في جميع أنحاء العالم في اكتشاف مستقبل وسائل التواصل الاجتماعي كقناة مبتكرة للتسويق والتواصل والتعاون مع المجموعات المستهدفة بطرق أكثر تقدمًا وفعالية من حيث التكلفة. وفقًا لوسائل التواصل الاجتماعي ، أحدثت التكنولوجيا الجديدة ، المتحف 2.0 ، ثورة في الطريقة التي تدير بها المتاحف مسؤولياتها. الغرض من هذه الدراسة هو فحص الوضع الحالي على وسائل التواصل الاجتماعي في واحد وثمانين متحفاً في مصر. اعتمدت الدراسة منهجية بحثية مختلطة تجمع بين الأساليب الكمية والنوعية من خلال إنشاء معايير ومؤشرات كمية جنبًا إلى جنب مع جمع البيانات ومراقبتها من عدة منصات. أظهرت النتائج أن 56٪ فقط من المتاحف المصرية لديها ملفات تعريف خاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي ، وأن الغالبية منها تفتقر بشدة إلى آراء متابعيها. وفقًا للنتائج ، فإن التقنيات المتطورة تكاد تكون غير مقصودة في متاحف مصر. تؤكد المناقشة والخاتمة على فوائد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في المتاحف المصرية ، والتشكيك في استراتيجيات وخطط الاتصال الخاصة بهم ، واقتراح دليل لكيفية تواصل المتاحف بشكل أكثر فعالية مع أتباعها وزوارها.

Keywords